Tuesday 6 March 2018

احتياطي الفوركس من الهند في الوقت الحاضر


احتياطي الفوركس من الهند في الوقت الحاضر
واصل بنك الاحتياطي السنغافوري (دبس) نمو الاحتياطيات الاجنبية في الهند ليصل الى مستويات قياسية ليصل الى 393 مليار دولار في مطلع الشهر الجاري مدعومة بحافظة اجنبية قوية وتدفقات استثمارية. وقال دبس في سوقه اليومي: "أدت المحفظة الأجنبية القوية حتى تاريخها (24 مليار دولار أمريكي) وصافي تدفقات الاستثمار (13 مليار دولار أمريكي) وانخفاض الامتصاص بسبب عجز الحساب الجاري الأضيق إلى زيادة في سيولة الدولار" أبلغ عن.
ومن الجدير بالذكر أنه منذ نهاية عام 2018، كان حجم القفزة في احتياطيات الهند (100 مليار دولار) هو الأعلى مقارنة بنظرائها الآسيويين خارج اليابان، وفقا لما ذكره البنك. واضافت "اذا تركت هذه التدفقات غير مكلفة فانها ستزيد من ضغوط ارتفاع قيمة الروبية، حيث ارتفعت الروبية بالفعل بنسبة 6 فى المائة حتى الان هذا العام، مما ادى الى اقرانها من البرازيل وروسيا والهند والصين". وقال البنك فى تقريره "ان زيادة تدفقات الدولار هذه اضيفت الى فائض السيولة بالروبية فى النظام، وان كان هذا المستوى الاخير بمستوياته الحالية اقل قلقا لتفويض البنك المركزى للتضخم وسط نمو الائتمان الباهت".
واستنتاجا من اتجاهات تدخل البنك المركزي، من المتوقع أن تزداد الاحتياطيات في الأشهر القادمة. وقال المكتب إن السلطات لم تنشط فقط على الفور ولكن أيضا في المستقبل، للحد من أي تأثير فوري على السيولة.
وبناء على ذلك، بلغت مشتريات الفوركس (النقد الأجنبي) 13 مليار دولار أمريكي في الفترة من يناير إلى 17 يونيو، في حين بلغ صافي المركز الأمامي 16 مليار دولار أمريكي، معظمها في دلو من ثلاثة أشهر إلى سنة واحدة.
وقال البنك ان ارتفاع الاحتياطيات يبنى حاجزا ضد التقلب الخارجى مدعوما ايضا بانخفاض عجز الحساب الجارى مما يقلل من ضعف الهند فى مواجهة المخاطر الخارجية. "ومع ذلك، فإن الجانب السلبي من هذا التراكم هو التكاليف المرتبطة به والعوائد الضعيفة في وسط الغلة العالمية الناعمة. وقال البنك ان هذا كان احد الاسباب وراء انخفاض مساهمة بنك الاحتياطى الفائض فى اسهم الخزانة فى الحكومة بالاضافة الى العبء الثقيل المرتبط بازالة التوحيد واستيعاب السيولة ".

قد تتخطى احتياطيات النقد الأجنبي في الهند 400 مليار دولار في سبتمبر: مورغان ستانلي.
مومبي: إذا استمرت الوتيرة الحالية لتراكم الدولار في احتياطيات النقد الأجنبي في الهند، والتي تجاوزت 393 مليار دولار، قد تصل الاحتياطيات إلى 400 مليار دولار بحلول الأسبوع إلى 8 سبتمبر 2017، وفقا لتقرير شركة الخدمات المالية مورغان ستانلي .
وقد ارتفعت احتياطيات الهند من النقد الأجنبي بمجموع إجمالى قدره 4.389 مليار دولار إلى الكمية منذ 14 يوليو 2017. وقد لمست رقما قياسيا بلغ 393.448 مليار دولار بعد أن ارتفع بمقدار 581.1 مليون دولار في الأسبوع إلى 4 أغسطس 2017.
وإذا كانت وتيرة احتياطيات النقد الأجنبي مماثلة لتلك التي سجلت في الأسابيع الأربعة الماضية، فإن الاحتياطي سيصل إلى 400 مليار دولار في الأسبوع حتى 8 سبتمبر. في الواقع، تعديل لمراكز الأمام، احتياطيات النقد الأجنبي هي بالفعل في 407 مليار $، & رديقو؛ وقال مورجان ستانلى فى مذكرة يوم الخميس.
وقال التقرير ان وتيرة ارتفاع اسعار العملات الاجنبية كانت الاقوى منذ عام 2018، كما انها اطول قوة فى اسيا خارج اليابان خلال الاثنى عشر شهرا الماضية.
ويرجع الارتفاع الكبير في الاحتياطيات إلى تدفقات كبيرة من المستثمرين الأجانب.
وعلى أساس مبلغ إجمالي قدره 12 شهرا، ظلت التدفقات الأجنبية المباشرة والمؤسسية قوية عند 63 بليون دولار و 17 بليون دولار. وقال التقرير إن هذا التدفق القوي لرأس المال إلى جانب ضعف الائتمان (نمو الائتمان كان 6.2٪ اعتبارا من 21 يوليو) يعني أن السيولة بين البنوك لا تزال في وضع فائض قوي من 42 مليار $.
واضافت ان التدفقات الرأسمالية مازالت تبعث على الازدهار مما يثير الضغوط على العملة ويمكن ان يؤدي الى زيادة السيولة مما سيخلق تحديات امام بنك الاحتياطى الهندى فى ادارة سياسته النقدية.
& لدكو؛ السياسة النقدية سوف تأخذ في الاعتبار فقط تأثير ارتفاع العملة على التضخم في قرار سياستها، بدلا من معالجة ارتفاع العملة في حد ذاتها، & رديقو؛ حسبما ذكر التقرير.
وقد تدخل بنك الاحتياطي الاسترالي بالفعل في أسواق العملات و [مدش]؛ في كل من بقعة وإلى الأمام الأسواق و [مدش]؛ إلى لحن من 3 مليارات $ و 17 مليار $ على التوالي، اعتبارا من يونيو 2017. ومنذ ذلك الحين، واصلت الاحتياطيات في الارتفاع، مما يشير إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد واصلت لتجميع الدولار في احتياطيات النقد الأجنبي في يوليو وأغسطس.
منذ يونيو، اضطر بنك الاحتياطي الفدرالي إلى سحب السيولة من خلال 300000 روبية روبية من مبيعات عمليات السوق المفتوحة ولكن على الرغم من هذه الانسحابات، وأسعار المكالمات لا تزال أقرب إلى معدل الريبو العكسي.
& لدكو؛ حيث أن تحدي السيولة الزائد يبدو مستمرا، سيحتاج بنك الاحتياطي الفدرالي إلى المزيد من الأدوات لإدارة السيولة الزائدة، مثل مرفق الودائع الدائمة الذي لا يزال قيد النظر، & رديقو؛ حسبما ذكر التقرير.

الهند & # 8217؛ s احتياطي العملات عبر 400 مليار $ لأول مرة على زيادة الأصول.
وقال بنك الاحتياطى الهندى يوم الجمعة ان اصول النقد الاجنبى بلغت 376.20 مليار دولار واحتياطيات ذهبية بقيمة 20.69 مليار دولار وبقيمة 1.52 مليار دولار و 2.30 مليار دولار فى صندوق النقد الدولى.
واحتلت احتياطيات النقد الأجنبي في الهند المرتبة 400 مليار دولار للمرة الأولى لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق وهو 400.726 مليار دولار في 8 أيلول / سبتمبر، مدعوما بارتفاع حاد في أصول العملات الأجنبية، وخاصة التدفقات الضخمة من خلال الاستثمارات الأجنبية المباشرة في المشاريع واستثمارات الحوافظ المالية.
وبعد أن وصل إلى 300 بليون دولار في عام 2008، استغرق الأمر أكثر من تسع سنوات لعبور مستوى 400 مليار دولار. وتصدرت احتياطيات النقد الأجنبي في وقت سابق 300 مليار دولار في مارس 2008، أي قبل شهور من الأزمة المالية العالمية التي ضربتها الروبية الهندية والاقتصاد. في أغسطس 2018، هبطت الروبية إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق عند 68.85 مقابل الدولار بعد قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتراجع برنامج التحفيز. وأعلن راغورام راجان، الذي كان محافظ بنك الاحتياطي الفدرالي آنذاك، عن سلسلة من التدابير الرامية إلى تعزيز احتياطي الروبية واحتياطيات النقد الأجنبي، مما أدى إلى تعزيز تدريجي للروبية وتزايد احتياطي النقد الأجنبي بشكل مطرد.
وتحتل الهند حاليا المركز السادس في احتياطيات النقد الاجنبى، متقدما على تايوان والبرازيل ومنطقة اليورو. ولكن الصين في طريقها إلى الأمام تتصدر الجدول مع احتياطيات بقيمة 3،053 مليار دولار. وتحتل اليابان المرتبة الثانية بحوالي 1،188 مليار دولار، تليها سويسرا ب 743 مليار دولار.
وقال بنك الاحتياطى الهندى يوم الجمعة ان اصول النقد الاجنبى بلغت 376.20 مليار دولار واحتياطيات ذهبية بقيمة 20.69 مليار دولار وبقيمة 1.52 مليار دولار و 2.30 مليار دولار فى صندوق النقد الدولى. غير أن الاحتياطيات الضخمة لم تعط عائدا كافيا للبلد. وبلغت عائدات بنك الاحتياطي الفدرالي من أصول العملات الأجنبية الآن 0.80 فقط - وهو أدنى مستوى في السنوات ال 15 الماضية - مقارنة مع 1.29 في المائة في 2018-16. وتستثمر أصولها بالعملات الأجنبية في مختلف الأوراق المالية والبنوك المركزية الأخرى والمصارف التجارية في الخارج خلال السنة المنتهية في حزيران / يونيه 2017.
ويرجع الارتفاع الكبير في احتياطيات النقد الأجنبي إلى تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر واستثمارات الحوافظ المالية في سوق رأس المال. وقد ضخ المستثمرون الأجانب 42،659 كرور روبية (حوالي 6،7 مليار روبية) في الأسهم و 131،565 كرور روبية (20،55 مليار دولار) في أدوات الدين في الجدول 2017. ومع ذلك، يتوقع المحللون في السوق تباطؤ تدفقات الاستثمار الأجنبي في الحوافظ المالية. وفي حين شهد السوق تدفقات خارجة من سوق الأوراق المالية في شهري آب / أغسطس وأيلول / سبتمبر، فإن الأسواق المالية الأجنبية قريبة من بلوغ حدود استثماراتها في الديون. وكان الارتفاع في التدفقات الداخلة هو السبب الرئيسي لتقدير الروبية - الذي أغلق عند 64.08 مقابل الدولار يوم الجمعة.
وقد حذر المحللون من الربع الثاني، قائلا إن التدفقات ستتدفق، وأن الدولار الكندي سيزداد اتساعا. "في المستقبل، فإن الربع الثاني سيكون تحديا مع العجز التجاري اتسعت حتى أغسطس. مع ارتفاع أسعار النفط الخام، سوف يستمر الضغط على جبل على فاتورة الواردات. نحن بحاجة إلى الحصول على إيصالات البرامج والتحويلات لزيادة التي تتوقف على حالة الاقتصاد العالمي وسياسة الولايات المتحدة للهجرة والاستعانة بمصادر خارجية. وهذا يحتاج إلى مراقبة دقيقة. وقال مادان سابنافيس، كبير الاقتصاديين في "كير كير راتينغز": "إن الدعم المقدم من الأسواق المالية الأجنبية سيكون أقل قوة مع تباطؤ التدفق إلى قطاع الديون نظرا إلى أن الحدود قد تم التوصل إليها".

هل يجب أن تحتفظ الهند ب 400 مليار دولار من احتياطيات النقد الأجنبي؟
وقد تجاوزت احتياطيات النقد الأجنبي (الفوركس) مع بنك الاحتياطي الهندي (ربي) الآن مبلغ 400 مليار دولار. وهذا ما يحتفل به كثير من الناس. هذا العمود يأخذ وجهة نظر مختلفة.
لنفترض أن البلد يستخدم أسعار الصرف الثابتة. واذا كان الطلب على النقد الاجنبى مرتفعا ولا يمكن زيادة سعر الصرف للحث على خفض الطلب فان البنك المركزى يحتاج الى احتياطى كاف حتى يتمكن من توفير النقد الاجنبى وتلبية الطلب الزائد. وعلى النقيض من ذلك، وبموجب نظام سعر الصرف المرن، يمكن أن يتكيف سعر الصرف الأجنبي لتحقيق التوازن بين العرض والطلب. وفي هذا السياق، لا يلزم احتياطي النقد الأجنبي بموجب نظام مرن لسعر الصرف.
صحيح أنه في ظل نظام مرن لسعر الصرف، يمكن للمرونة أن تفسح المجال لتقلبات كبيرة في سوق الصرف الأجنبي. في هذه الحالة، فإنه يساعد على الحصول على احتياطيات النقد الأجنبي مع البنك المركزي. ومع ذلك، تنشأ هذه الحاجة أكثر بكثير إذا كان للبنك المركزي أهداف متعددة أكثر مما كان عليه الحال في حالة اعتماد البنك المركزي استهداف التضخم. وفي الحالة الأخيرة، هناك قدر أقل من عدم اليقين بالنسبة لأسواق العملات. آلية السعر تعمل بشكل أفضل هناك والحاجة لتحقيق الاستقرار مع احتياطيات النقد الاجنبى هو أقل.
وقد استخدم بنك الاحتياطي الأسترالي أسعار صرف مرنة منذ أوائل التسعينات؛ قبل أن يتبع ذلك نظام سعر الصرف الثابت (وهو في الواقع سبب مهم لحدوث أزمة في ميزان المدفوعات في الفترة 1990-1991). وعالوة على ذلك، فقد اعتمدت رسميا استهداف التضخم في يونيو / حزيران 2018) كان بنك الاحتياطي الفدرالي يتبع في السابق نهج المؤشرات المتعددة، والذي يمكن القول أنه لعب دورا في األحداث التي بلغت ذروتها في أزمة قريبة من سوق العملة في 2018 (. ونظرا للتغييرين المهمين في أنظمة السياسات، ليس هناك حاجة ملحة إلى أن يحتفظ البنك الاحتياطي الهندي باحتياطيات كبيرة جدا الآن. وهذا ليس صحيحا في الهند فحسب، بل إن معظم الاقتصادات الناشئة الأخرى التي هي في وضع مماثل.
وقد طرحت لجنة التخطيط السابقة في الفترة 2004-2005 الاقتراح المتعلق بتخفيض احتياطيات النقد الأجنبي في وقت سابق، ولكن تم انتقادها. ولم تكن الانتقادات صحيحة دائما. على سبيل المثال، كان نقد أرفيند باناجاريا (الآن في جامعة كولومبيا)، في كتابه 2008، الهند: العملاق الناشئ، في الواقع حول عملية التكيف على المدى القصير التي تنطوي على التحول من احتياطيات النقد الأجنبي إلى الاستثمارات في مشاريع البنية التحتية بدلا من حوالي مسألة المستوى الأمثل للاحتياطيات على المدى الطويل. هذه الحجج، غاب عن الغابة للأشجار. ومن الجدير بالذكر إعادة النظر في الاقتراح.
وكثيرا ما يكون هناك اتجاه للاحتفاظ باحتياطيات النقد الأجنبي تساوي قيمة ستة أشهر من الواردات. ومع ذلك، فإن احتياطيات النقد الأجنبي، كما أكد كوشيك باسو (جامعة كورنيل)، مطلوب لتمويل فقط عجز الحساب الجاري، وليس الواردات ككل. من خلال هذا المقياس، احتياطيات النقد الأجنبي مع ربي ضخمة. وإذا أخذنا عجز الحساب الجاري عند 7.5٪ من الناتج المحلي الإجمالي (وهو أمر مرتفع للغاية)، فإن هناك حاجة إلى حوالي 85 مليار دولار من احتياطيات النقد الأجنبي. وتبلغ الاحتياطيات الفعلية 400 بليون دولار.
في نهاية مارس، كانت احتياطيات النقد الأجنبي تساوي 78.4٪ من إجمالي الدين الخارجي في الهند. وهذه نسبة كبيرة جدا. ويصدق ذلك بوجه خاص عندما لا تتجاوز الديون قصيرة الأجل 23.8 في المائة من مجموع الديون. هناك بعض الصعوبات مع المفاهيم المستخدمة ولكن القصة الأساسية أن احتياطيات النقد الأجنبي كبيرة بالنسبة لتدفقات الأموال الساخنة (بما في ذلك جزء من استثمارات الأسهم، وهو المال الساخن) لا تزال دون تغيير و [مدش]؛ أكثر من ذلك إذا تم اعتماد سياسات أخرى أيضا.
ويمكن لوزارة المالية، وفقا لما ذكره أنطون كورينك في جامعة جونز هوبكنز في سلسلة من الأوراق، فرض ضريبة على تدفقات رؤوس الأموال أو التدفقات الخارجة، إذا كانت مفاجئة وكبيرة. وهذه الضريبة يمكن أن تثبط التدفقات الرأسمالية الكبيرة؛ فإن الروبية لن تقدر ولا تنخفض كثيرا.
وإذا ما استخدمت الأموال بدلا من الاحتفاظ باحتياطيات كبيرة من العملات الأجنبية، فإنها ستستخدم لتمويل مشاريع البنية التحتية المفيدة، على سبيل المثال، ستكون العوائد أعلى بكثير. لذلك، فإن تكلفة الفرصة البديلة لاحتياطيات النقد الأجنبي مرتفعة جدا. في المقابل، إذا تم استخدام السياسة الضريبية، فإن الإيرادات سترتفع لوزارة المالية (وتكاليف احتياطي العملات الأجنبية الكبيرة لا تتكبدها ربي). لذلك، فإن السياسة الضريبية المقترحة تفوق سياسة استخدام احتياطيات النقد الأجنبي لتحقيق الاستقرار في الروبية.
وهناك أيضا ضمانات أخرى متاحة. ويمكن للهند شراء خط ائتمان غير مكلف من صندوق النقد الدولي أو في أي مكان آخر. ويمثل هذا الخط الائتماني خيارا يمنح الهند الحق (ولكن ليس التزاما) بالاقتراض إذا نشأت أزمة في المستقبل. وهذا الصك، كما أظهره هذا المؤلف في عدة ورقات، يقلل الحاجة إلى احتياطيات كبيرة من النقد الأجنبي. والهند لديها بالفعل خط ائتمان يصل إلى 50 بليون دولار. يمكن شراء خطوط ائتمان إضافية. لذا، يمكن أن يكون احتياطي النقد الأجنبي أقل بكثير.
صحيح أن احتياطيات الصين أكبر بكثير من احتياطيات الصين ولكن هذه قصة مختلفة. وظل اليوان أقل من قيمتها لفترة طويلة، مما دفع الصادرات. ومن ثم فإن االحتياطيات الكبيرة هي أثر تراكمي لتلك السياسة. ومع ذلك، فإن هذه القصة قد انتهت وغير قابلة للتكرار حقا الآن. أيضا، على الرغم من أن احتياطيات الصين كانت 3.84 تريليون دولار في عام 2018، فإنها الآن تنخفض إلى 3.1 تريليون $. ويبدو أنها ستنخفض أكثر. أيضا، 800 مليار دولار من احتياطيات النقد الأجنبي هو صندوق الثروة السيادية في الصين.
إذا كان يجب أن يكون ربي أصول أجنبية كبيرة (على الرغم من أن هناك حقا لا حاجة)، ثم يمكن تقسيمها إلى جزأين. جزء واحد يمكن أن يكون احتياطيات الصرف الأجنبي القياسية التي هي سائلة وإعطاء عائد منخفض (1٪ أو أقل). الجزء الآخر يمكن أن يكون صندوق الثروة السيادية، وهي غير سائلة نسبيا ويعطي عوائد عالية.
غوربتشان سينغ يزور أعضاء هيئة التدريس في المعهد الإحصائي الهندي (مركز دلهي) وجامعة أشوكا.
نشرت بإذن من الأفكار للهند، بوابة الاقتصاد والسياسة.

400 مليار دولار & أمب؛ العد: الهند تضع عرضا خاصا.
وكانت الهند من بين الذين وصلوا إلى نهاية الاضطرابات المالية العالمية في عام 2018 عندما قام رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي آنذاك بن برنانكي بتجديد الأسواق مع تعليقات حول احتمال تراجع حجم التسهيلات الكمية التي بدأت بعد الأزمة المالية العالمية عام 2008.
ويؤدي ارتفاع قيمة العملة إلى جعل الواردات أكثر جاذبية بينما تصبح الصادرات غير قادرة على المنافسة. وتظهر أحدث بيانات بنك الاحتياطي الفدرالي أن العجز في الحساب الجاري، زيادة الواردات على الصادرات، كان 14.3 مليار دولار في الربع يونيو، من 0.4 مليار $ في العام السابق، و 3.4 مليار $ في الربع مارس.
مقالات ذات صلة.
إت قوائم الأعمال.
المزيد من شركائنا.
المزيد من إت.
إنفوسيس للافراج عن خارطة الطريق في المستقبل في أبريل: الرئيس التنفيذي صليل باريخ.
تاتا المدعومة ريسورجنت العطاءات لأصول السلطة من جايبي.
القصص الدعائية.
M1 تيرا أليجريا، فيلات @ وايت فيلد @ 75 كهس فصاعدا.
6 وظائف التي سوف تنقرض قريبا.
المزيد من موظفي شركة جيت إيرويس تحت عدسة دري لتهريب الفوركس.
وقد اعتقلت دري مضيفة الطيران، ديفيشي كولشريشثا، بزعم أنها حاولت تهريب مبلغ 4،80،200 دولار أمريكي (3.25 كرور روبية) من طائرة جيت إيرويس.
اليورو ثابتة بالقرب من أعلى مستوياتها في 3 سنوات. الدولار ينخفض ​​مقابل الين.
اليورو الماضي تغيرت الأيدي عند 1.2263 $، والبقاء على مرأى من ذروة يوم الاثنين من حوالي 1.2296 $.
هاتف هوائي، فكرة سكريبس نهاية أقل على خفض إتر.
أغلق سهم بهارتي إيرتيل بنسبة 1٪ عند 504.10 روبية في بورصة لندن يوم الاثنين، في حين أنهت شركة آيديا سيلولار انخفاض بنسبة 3.6٪ عند 104.65 روبية، في سوق أوسع إيجابية.
يحافظ الفوركس على مستوى جديد مرتفع من 411.124 مليار دولار.
وارتفعت حقوق السحب الخاصة لدى صندوق النقد الدولي إلى 1.514 بليون دولار.
ارتفاع الروبية إلى أعلى مستوى في أسبوع واحد، بزيادة 14 بيسة مقابل الدولار.
وأدى الفائض الثابت للدولار من قبل البنوك والشركات إلى دعم الروبية في الارتفاع.
تهريب الفوركس: خطوط جيت الجوية لاتخاذ إجراءات ضد الطاقم.
وقالت الشركة ان لديها قواعد سلوك صارمة وعدم التسامح مطلقا مع اي عمل يقوم به موظفوها يتعارض مع القوانين المحلية والدولية في الدول التي تعمل فيها.
أعلى 6 الخارقة لإدارة الفوركس لعطلتك الدولية المقبلة.
وقد قسمت أسواق الفوركس العملات إلى ثلاث مجموعات: الكبرى، الصغرى، والغريبة.
وتحافظ الفوركس على ارتفاع جديد إلى 409.4 مليار دولار.
وارتفعت الأصول بالعملات الأجنبية، التي تستحوذ على تغيرات التقييم، 4.424 مليار دولار في الأسبوع.
الصين ديسمبر احتياطيات النقد الاجنبى ترتفع الى 3.14 تريليون دولار، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2018.
وكان الاقتصاديون الذين استطلعت آراؤهم من رويترز توقعوا ارتفاع الاحتياطيات بمقدار 6 بلايين دولار إلى 3.125 تريليون دولار.
وبلغت احتياطيات النقد الأجنبي 404.92 مليار دولار.
وقد تجاوزت الاحتياطيات مبلغ 400 بليون دولار لأول مرة في أيلول / سبتمبر.
إت.
المزيد من شبكتنا.
كوبيرايت & كوبي؛ 2018 بينيت كولمان & أمب؛ جميع الحقوق محفوظة. مدعوم من إندياتيمس.

No comments:

Post a Comment