Saturday 3 February 2018

3m استراتيجية تنويع الأعمال


3M استراتيجيات التنويع.


المنظمات لديها مجموعة متنوعة من الأسباب لتنويع أعمالهم والعديد من الطرق لتنويع وتقليص. يرجى تقديم توضيح.


مراجعة المنتجات 3M العروض (3M / 3M /) والأسواق التي تخدمها. اختيار واحد أو أكثر من الشركات 3M والتعليق على استراتيجيات تنويع أعمالها مناقشة دور تنويع الأعمال التجارية في عملية التخطيط الاستراتيجي.


معاينة الحل.


3M هي واحدة من الشركات الأكثر تنوعا في العالم. وتنتج الآلاف من المنتجات التي هي نتيجة للعلم وتباع في جميع القارات الأربع. وتنظم 3M حاليا في ست وحدات الأعمال؛ المستهلك والمكتب، العرض والرسومات، الكهربائية والاتصالات، الرعاية الصحية، الصناعية والنقل، والسلامة والأمن والحماية الخدمات. بعض منتجاتها الناجحة تجاريا تشمل بوست-إيت نوتس، سكوتش-برايت.


ملخص الحل.


ويتضمن الحل شرحا تفصيليا للأسباب الكامنة وراء قيام المنظمة بتنويع أعمالها.


شراء الحل.


ذات الصلة برينماس المحتوى.


استراتيجية صياغة - بناء على اقتباسات مؤسس الشركة 3M.


التكامل الرأسي، التنويع المركز، تنوع التكتلات.


تحليل حالة: مقارنة بين اثنين من الشركات.


استراتيجيات التنويع. . كل استراتيجية تنويع الشركة وتقييمها.


الأعمال التجارية والاستراتيجية المؤسسية للآثار أونتاريو بناة.


مثل والمارت، 3M، إيكيا و. يضع الأساس لاستراتيجيات نوع المتخصصة. .


نموذج تطوير المنتجات.


الطريقة 3M مدراء الفكر. الاستراتيجيات التي كانت ثورية في غضون 3M.


جونسون آند جونسون: استراتيجية.


والتنويع في المستهلك. يمكننا القول أن الاستراتيجيات الثلاث التي هي.


الخطة الاستراتيجية، الجزء الأول: تصور الأعمال.


الاستراتيجية. . الوضع يقترح استراتيجيات موجهة نحو النمو للاستغلال.


توسع سوني الدولي.


سوني / المرح / ش / 1. المنظمة مع أهداف واستراتيجيات محددة ل.


إكسيل سعر السندات، يتم، محفظة بيتا الحل.


اعتمادا علي . خطر = العائد الأكبر ولكن من خلال التنويع، واحد هو.


المنظمات المتعددة الجنسيات - تمويل العمليات العالمية.


استراتيجيات التوسع. . الاستحواذ، المبتدئة، الملكية، التنويع، الاستثمار الأجنبي المباشر. .


إذا كنت في حاجة إليها، 3M ربما يجعل ذلك.


مخزون المستهلك المتنوع والمنتج للنظر فيها.


من قبل لويس نافيلير، محرر، الأزرق رقاقة النمو.


واحدة من الشركات الأكثر تنوعا في الولايات المتحدة، إن لم يكن العالم، هو 3M (رمزها في بورصة نيويورك: م). من الرعاية الصحية إلى المنزل & أمب؛ الترفيه إلى التصنيع إلى الالكترونيات، هذه الشركة لديها كل من القواعد المشمولة. ولكن، هل عمليات متنوعة تجعل وحدها م فرصة شراء جيدة؟


كما أيدي 3M على مقاليد الشركة إلى الرئيس التنفيذي الجديد إنغ ثولين، دعونا و رسكو؛ ق معرفة ذلك.


نبذة عن الشركة: شركة 3M هي تكتل متعدد الجنسيات مع محفظة كبيرة بشكل مذهل من أكثر من 55،000 المنتجات و [مدش]؛ تغطي كل شيء من المواد اللاصقة لمنتجات الأسنان لإشارات المرور لمنتجات العناية بالسيارات.


وتعود جذور التكتل إلى عام 1902؛ بدأت عملية التعدين الحجر ولكن توسعت بسرعة إلى جعل منتجات مبتكرة. وتنقسم شركة 3M إلى 8 مليارات دولار في المبيعات كل عام.


3M المحدودة أكبر المنافسين هي أفري دينيسون (نيس: أفي)، دوبونت (رمزها في بورصة نيويورك: د) وجونسون & أمب؛ جونسون (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز نيس: جنج). من هذه الشركات الأربع، شركة 3M لديها ثاني أعلى نمو المبيعات، هامش الربح الإجمالي وكذلك هامش التشغيل. مع عمليات في 60 بلدا، شركة 3M توظف أكثر من 84،000 في جميع أنحاء العالم.


صناعة انهيار: هناك 197 شركة في التكتل الصناعة. من هؤلاء، 3M كو. هو 16 أكبر من حيث سقف السوق. والأهم من ذلك، 3M عوائد أرباح الأسهم 2.7٪ هي ثالث أكبر شركة في هذه الصناعة، والعائد 27.3٪ على حقوق الملكية للشركة هو سادس أكبر في هذه الصناعة.


وبالإضافة إلى ذلك، فإن الشركة تفتخر التاسع أعلى سعر / الأرباح إلى نسبة النمو، وهي نسبة تحدد قيمة الأسهم مع الأخذ في الاعتبار أيضا نمو الأرباح، فضلا عن العاشرة أعلى معدل نمو على المدى الطويل.


وأخيرا، فإن مبيعات الشركة وأرباحها تنخفض في الربع العلوي في هذه الصناعة. لذلك، ضمن صناعة التكتلات، 3M لاعب قوي نسبيا.


الأرباح: تعلن شركة 3M عن نتائجها التشغيلية للربع الأول قبل الجرس الافتتاحي يوم الثلاثاء، 24 أبريل. حاليا، يبحث المحللون عن نمو المبيعات بنسبة 2.4٪ والأرباح تبقى ثابتة مقارنة بالربع الأول من عام 2018.


في المقابل، فإن بقية قطاعات التكتلات تتجه نحو خسارة ربح بنسبة -6.1٪. وقد حافظ المحللون على أن تقديرات أرباحهم مسطحة إلى حد كبير على مدى الأشهر الثلاثة الماضية، ولم يكن لدى شركة 3M تاريخ من المفاجآت الكبيرة في الأرباح أو فقدت.


لذلك، في هذه اللحظة أتوقع أن يكون هذا إعلان أرباح غير مريح نوعا ما.


التقييمات الحالية: قبل أن تشتري أي سهم، يجب عليك دائما تشغيله من خلال بلدي مجانا تصنيف محفظة محفظة الصفوف. على مدى العام الماضي أو نحو ذلك، ظلت هذه الأسهم إلى حد كبير في منطقة مغلقة. خلال أشهر الصيف، انخفض السهم إلى بيع بسبب ضغوط الشراء الشاذة، ولكن منذ ذلك الحين تعافى بعض الأرض.


في الوقت الحالي، شركة 3M قوية بشكل أساسي في مجالين: التدفق النقدي والعائد على حقوق المساهمين. ومع ذلك، فإن المتغيرات الأساسية الستة الأخرى، بما في ذلك نمو المبيعات ونمو الأرباح ونمو هامش التشغيل، كلها مصنفة من الفئة C.


هذه الرداءة الأساسية، إلى جانب ضغوط شراء باهتة، يجعل م م تصنف الأسهم.


خلاصة القول: هذا المخزون هو في الوقت الحالي عقد، ولكن لن نأخذ الكثير لهذا المخزون إلى أن خفضت إلى أبعد من ذلك. في الوقت الراهن، عقد قبالة شراء أسهم م.


الصوت قبالة: ما رأيك في م؟ هل أنت مشتر بالأسعار الجارية؟ اسمحوا لي أن أعرف ما هو رأيك عن طريق نشر على الحائط لدينا في الفيسبوك.


مقالة مطبوعة من إنفستوربليس ميديا، هتبس: // إنفستوربليس / 2018/04 / إف-يو-نيد-إيت-3m-بروبابلي-ماكيس-إيت-د-جبج-3m-أف /.


& كوبي؛ 2018 إنفستوربليس ميديا، ليك.


المزيد من إنفستوربليس.


المزيد حول إنفستوربليس:


بيانات السوق المالية مدعوم من فينانسيالكونتنت سيرفيسز، Inc. جميع الحقوق محفوظة. ونقلت ناسداك تأخر 15 دقيقة على الأقل، وجميع الآخرين 20 دقيقة على الأقل.


كوبيرايت & كوبي؛ 2018 إنفستوربليس ميديا، ليك. كل الحقوق محفوظة. 9201 كوربورات بلفد، روكفيل، مد 20850.


معهد بانمور.


بدأت مينيسوتا التعدين وشركة التصنيع (3M) في أوائل 1900s في ولاية مينيسوتا. وتعتبر الشركة في كثير من الأحيان المبتدع والمساهم من المنتجات والأفكار الجديدة. على سبيل المثال، كان 3M أول من أدخل الصنفرة للماء. وكانت الشركة أيضا أول من أدخل شريط اخفاء. ومن المعروف عن الشركة لموقفها المبتكر في هذه الصناعة. الابتكار في الثقافة التنظيمية من 3M هو عامل رئيسي يساهم في نمو الأعمال التجارية والتنمية. ويرتبط النجاح في هذا العمل أساسا إلى الابتكار. وبالتالي، 3M هو لاعب صناعة كبير بسبب قدراتها المبتكرة. وتحدد هذه القدرات إمكانات الأعمال التجارية، فضلا عن قدرتها على معالجة القضايا في بيئة الصناعة والسوق العالمية. كشركة كبرى في هذه الصناعة، 3M يجب الحفاظ على الهيكل التنظيمي وفلسفة الإدارة التي تنظر في ديناميات المتغيرة للسوق العالمية.


هذا المقال يعطي لمحة عامة عن مينيسوتا التعدين وشركة التصنيع (3M)، صناعتها، الهيكل التنظيمي وفلسفة الإدارة.


الصناعة: عمليات 3M، والتنويع والاستقرار.


عمليات 3M هي أساسا في الصناعة التحويلية. تقريبا جميع منتجات الشركة يتم تطويرها وتصنيعها في منشآتها وتوزيعها في جميع أنحاء العالم. الشركة لديها عدد من الشركات في المقام الأول داخل الصناعة التحويلية: منتجات الرعاية الصحية، والمنتجات الاستهلاكية، والإلكترونيات، ومنتجات النقل. وتشير هذه الشركات إلى أن شركة 3M قد نمت من أعمالها الأصلية، وتوسع لاستغلال الفرص في مختلف الأسواق. كما أنه من المتوقع أن تدخل الشركة أسواقا جديدة في المستقبل، بالنظر إلى إمكاناتها للتوسع.


إن التنويع الكبير في أعمال شركة 3M هو وسيلة تمكن الشركة من تلبية مختلف متطلبات المنتجات في السوق. هذا التنويع يساعد أيضا على استقرار الشركة. النطاق العالمي للأعمال 3M هو أيضا عامل في هذا الاستقرار. كشركة عالمية، أرباح الشركة من مختلف الأسواق. يساعد هذا الشرط على تقليل تعرض الأعمال للصدمات والتراجع في واحد أو عدد قليل من الأسواق.


3M الهيكل التنظيمي.


ترتبط عمليات وخصائص 3M بالثقافة التنظيمية للشركة وهيكلها التنظيمي. وتؤثر ثقافة الشركة وهيكلها على أداء الأعمال. كما يؤثر أداء الأعمال وظروف السوق على القرارات المتعلقة بالهيكل التنظيمي والثقافة. وبالتالي، فإن خصائص 3M هي جزئيا نتاج الأسواق المستهدفة وكيف هيكلها والثقافة تتطور.


الهيكل التنظيمي 3M هو هرمي أساسا على مستوى الشركات. الشركة كبيرة جدا. هذا الحجم التنظيمي الكبير يتطلب كبار القادة أن يكون لديهم قيادة قوية والسيطرة على الأعمال التجارية. ولكي يتحقق هذا الأمر والسيطرة بشكل واقعي، يحتاج 3M إلى الحفاظ على هيكل هرمي.


ومع ذلك، 3M لديها عمليات في أنواع مختلفة من الأسواق، مثل الرعاية الصحية والإلكترونيات والاتصالات، والنقل. ونتيجة لذلك، تحتفظ الشركة أيضا بنية تنظيمية الإدارات تحت الهيكل الهرمي للشركات أكبر. ويضمن هذا الهيكل التنظيمي للإدارات أن تتم إدارة أعمال شركة 3M المختلفة بشكل سليم. أيضا، لأن كل قسم كبير، الإدارات لديها هياكل فريدة من نوعها. ويمكن أن يكون هيكل إدارة واحدة هيكل مصفوفة في حين أن الآخر يمكن أن يكون أكثر هرمية. ويستخدم الهيكل التنظيمي للمصفوفة في البحث والتطوير لدعم ابتكار شركة 3M من خلال مساهمات الموظفين.


أداء 3M الأخيرة.


نقطة أخرى من الفائدة على 3M هو أن الشركة انتعشت بعد الركود عام 2008. وحققت الشركة أرباحا كبيرة وزيادة في سعر السهم ابتداء من عام 2018. كما أظهرت 3M استقرارا مستمرا في السوق العالمية. وتحافظ الشركة على أداء مستقر على الرغم من المنافسة العالمية. 3M تواصل الابتكار لضمان القدرة التنافسية على المدى الطويل.


فلسفة الإدارة.


وتشمل فلسفة إدارة 3M ثلاث نقاط رئيسية هي: الابتكار والتنويع والدعم للموظفين. الابتكار هو في قلب الشركة. ومن المعروف 3M للمنتجات المبتكرة التي لا تزال تنافس بعد سنوات عديدة في السوق. الشركة هي متنوعة للغاية من حيث الصناعة والسوق. لا تزال العلامة التجارية شعبية وتواصل التوسع عالميا. أيضا، 3M يدعم الموظفين لتمكينهم للمساهمة في عملية الابتكار.


المراجع.


3M (2018). حول 3M. بريندل، D. (2018، سيبتمبر 19). كيف فلسفة يجعلك أفضل زعيم. مراجعة أعمال هارفارد . كلافر-كورتيس، E.، بيرتوسا-أورتيغا، E. M.، & أمب؛ مولينا-أزورين، J. F. (2018). خصائص الهيكل التنظيمي المتعلق بالاستراتيجية التنافسية الهجينة: الآثار المترتبة على الأداء. مجلة أبحاث الأعمال، 65 (7)، 993-1002. سزار، F. A. (2018). الهيكل التنظيمي كمحدد للأداء. مجلة الإدارة الاستراتيجية، 33 (6)، 611-632. دينينغ، S. (2018، 23 يوليو). كيف يمكنك تغيير الثقافة التنظيمية؟ فوربس. كليكور، T. (2018). فلسفة الإدارة والأخلاقيات البيئية - نقدية التعليقات. فلسفة الإدارة، 13 (1)، 97-104. مولينز، W.، & أمب؛ شوار، A. (2018). كيف يرى المديرون التنفيذيون دورهم؟ فلسفة الإدارة والأنماط في الشركات العائلية وغير العائلية (رقم w19395). المكتب الوطني للبحوث الاقتصادية. وزارة التجارة الأمريكية (2018). الصناعات التحويلية. وزارة العمل الأمريكية (2018). الصناعات لمحة سريعة: التصنيع. وكالة حماية البيئة الأمريكية (2018). 3M لين ستة سيغما والاستدامة.


لا يجوز نسخ هذه المادة أو توزيعها أو عكسها بدون إذن كتابي من معهد بانمور ومؤلفها / قها. حقوق الطبع والنشر من قبل معهد بانمور - جميع الحقوق محفوظة. قد يتم اقتباس أجزاء صغيرة من هذه المقالة أو إعادة صياغتها لأغراض البحث، طالما أن المادة يتم الاستشهاد بها بشكل صحيح والمشار إليها مع عنوان ورل / الارتباط.


3M: زراعة الكفاءة الأساسية.


المقدمة.


3M شركة، مينيسوتا التعدين وشركة التصنيع سابقا حتى عام 2002 [1]، هي شركة متعددة الجنسيات متعددة الصناعة ومقرها في مابلوود، مينيسوتا، الولايات المتحدة الأمريكية. انها تتعامل في آلاف من المنتجات العلمية المختلفة. [2]


تأسست 3M في عام 1902 مع نية التعدين الودائع المعدنية للمطاحن عجلة طحن. بدأت الشركة قريبا التركيز على تصنيع ورق الصنفرة، وفي أوائل 1920s اخترعوا الصنفرة ماء. في عام 1925 اخترع مساعد مختبر اسمه ريتشارد ج. درو شريط اخفاء. [3]


عندما تولى دبليو جيمس ماكنيرني منصب الرئيس التنفيذي في عام 2001، وضع على الفور جدول أعمال لدراسة الهيكل التنظيمي للشركة. بسبب كونه خارجا في منصبه، وقال انه يمكن أن نرى الأشياء في وجهات نظر الآخرين الذين كانوا في الشركة لفترة طويلة في حين لا يمكن. بدأ برنامج تخفيض التكاليف ستة سيغما، قرر 3M تسريع التي تفضل أفضل في التنمية من أجل اختراق السوق أسرع وإصلاح البحث والتطوير لتصبح أكثر تركيزا. [4]


وتنظم 3M حاليا في ست وحدات الأعمال؛ المستهلك والمكتب، العرض والرسومات، الكهربائية والاتصالات، الرعاية الصحية، الصناعية والنقل، والسلامة والأمن والحماية الخدمات. [5] هذا التنوع فريد إلى حد ما في السوق العالمية اليوم.


تصف بنغ هذا النوع من الشركة بأنه إما تكتل بعيد المدى، لأنه يسعى إلى التنويع غير المرتبط بالمنتج والتنويع الجغرافي الواسع، أو كمنسق متعدد الجنسيات، لأن المنتجات في 3M ترتبط من خلال أقسام البحث والتطوير. [ 6] من المحتمل أن يتم العثور على الوصف الصحيح في مكان ما بين.


وتباع منتجات الشركة من خلال العديد من قنوات التوزيع، بما في ذلك مباشرة إلى المستخدمين ومن خلال العديد من تجار الجملة وتجار التجزئة والوكلاء والموزعين والتجار في مجموعة متنوعة من الصفقات في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم. [7]


3M هو أيضا خاص جدا من خلال وجود نسبة صغيرة فقط من القوى العاملة ليست المواطنين المحليين. من بين أكثر من 75،000 موظف في جميع أنحاء العالم، أقل من 300 لا يقيمون في وطنهم. [8]


تعريف الكفاءات الأساسية.


وتكمن الكفاءات الأساسية الأساسية في تطبيق الطلاء على الدعامات. ومنذ ذلك الحين قامت شركة 3M بتوسيع نطاق هذه المعرفة عبر أسواق متعددة.


قوتها تكمن في حل وتقديم حلول لمصنعي المعدات الأصلية والزبائن قناة الشامل. وكانت التكنولوجيا والقدرة على العملية في صميم نموذج أعمالها الفريد. وشملت هذه القوة تقنيات مثل المواد اللاصقة، وعلوم المواد، وإدارة الضوء، والنسخ الصغير والمواد غير المنسوجة وقدرتها ليس فقط على تطوير منتجات فريدة من نوعها ولكن أيضا لتصنيعها بكفاءة وبشكل مستمر في جميع أنحاء العالم. من خلال تقاسم التقنيات والتصنيع والعمليات والعلامات التجارية وغيرها من الموارد عبر أعمالها زاد السرعة والكفاءة. 3M 's اتساع التكنولوجيات، جنبا إلى جنب مع قدرتها على الجمع بينهما لخلق في دفق مستمر من المنتجات هو ما جعلها فريدة من نوعها.


وكانت قوة 3M خلال السنوات ثقافة الابتكار. العديد من المرافق البحثية وميزانية ضخمة للبحث والتطوير جنبا إلى جنب مع قدرتها على تصنيع هذه المنتجات المبتكرة بكفاءة وبشكل مستمر على أساس عالمي من خلال السنوات أدت إلى الآلاف من الزيارات التجارية مثل بعد ذلك ملاحظات، سكوتش برايت وشريط سكوتش. وقد استخدمت 3M حقا حجمها بكفاءة مع تقاسم التكنولوجيا بين تقاطع لا يصدق من خلال شرائح مختلفة والأسواق. كما مكن التنوع في مختلف القطاعات والمناطق الشركة من حماية نفسها من تقلبات الطلب في قطاعات الصناعة والمناطق.


هل يمكن القول أن 3M من خلال السنوات قد استخدمت استراتيجية الابتكار المشاريع. استراتيجية الابتكار هي شكل متخصص من استراتيجية التمايز. وهو يتيح أساسا أكثر استدامة للميزة التنافسية. ومن المرجح أن تحصل الشركات أولا على إدخال سلع جديدة أرباحا احتكارية. وينبغي النظر إلى الابتكار على نطاق واسع. ليس فقط اختراقات تكنولوجية الابتكارات. وهناك طريقة جديدة لممارسة الأعمال التجارية، واستنساخ المنتجات الحالية ولكن الجمع بينهما لخلق بعض المنتجات الجديدة، هو أيضا الابتكارات. [9]


تحديد ميزة تنافسية.


خلال الحرب العالمية الثانية، نمت 3M من خلال إيجاد وفهم الأسواق لم يكن أحد آخر، وجعلت مكانة لملء هذه الأسواق، بدلا من التركيز مثل غيرها الكثير على تقديم إمدادات عسكرية. اليوم، شعار 3M يقرأ: حلول مبتكرة وعملية من شركة التكنولوجيا المتنوعة. [10]. هذا يعطي فهم كيفية رؤية الشركة نفسها.


اليوم، ميزة تنافسية موجودة أساسا ل 3 M ومنتجاتها، وقوتها تكمن كما يقول الشعار، في الحلول. ولكن هل من الممكن التشكيك في هذه الميزة، ومناقشة ما إذا كانت هناك مجالات يجب أن تركز عليها الشركة، والمناطق التي ينبغي أن تنظر فيها إلى الإنتاج العام؟


أولا وقبل كل شيء من الواضح أن استراتيجية 3M للعثور على احتياجات العملاء وجعل كل من المنتجات الجديدة لمناطق مختلفة وكذلك تطوير المنتجات الموجودة في أسواق جديدة أعطى ميزة ضد منافسيها. هذا النطاق الواسع من تطوير المنتجات والأسواق وانتشار المخاطر يعطي الشركة عملية ابتكار جيدة يمكن تفسيرها من خلال بنغ.


يصف بنغ الابتكار من خلال ثلاثة قطاعات. أول واحد هو إدخال المنتج أو الخدمة، حيث "الأرباح الاحتكارية" هو الأكثر المطلوب. وفقا للنص هو التقليد ل 3 M فقط التمسك الأسواق حيث يمكنهم تحديد سعرها الخاص، أو إذا لم يكن ذلك ممكنا، لدعم (فوتنوت p.2). هذا جنبا إلى جنب مع مصلحة 3M لإيجاد احتياجات العملاء الجديدة وأسواق جديدة من خلال واجهات العملاء أعطت 3M فهم جيد لما هو مطلوب حقا والأسواق للتفاعل.


ثانيا، يصف بنغ أهمية الانتشار العالمي للمنتج وبيعه. هنا مرة أخرى هي واجهات العملاء 3M القيمة وأيضا قدرتها على إيجاد حلول للأسواق الجديدة مع المنتجات الموجودة، وهو ما يمكن أن تكون مرتبطة إلى علاقة على درجة عالية من الابتكار وربحية متفوقة.


ثالثا، الجانب الريادي للشركة هو ميزة للابتكار، وحقيقة أن 3M لديها ست شركات كبرى، وكلها في موقف عالمي رائد [11] كما يحكي عن الابتكار الشركة وريادة الأعمال. ومع ذلك، يمكن للمرء أن يتساءل كيف دقيقة معرفة السوق 3M ومعرفة ما يحتاجه العملاء حقا هو، مع أكثر من 50 000 منتجات مختلفة. [12]


هذا يعطينا السبب لمناقشة وضعهم باستخدام نظرية وضعها بورتر [13]، الذي يقول أن هناك طريقتان لتحقيق الميزة التنافسية. واحد على أساس التكلفة والآخر على تمايز المنتجات.


إذا اختارت الشركة طريقة زعيم التكلفة يجب أن تسعى للحصول على أدنى تكلفة في الصناعة، وبعد تحقيق درجة من التكافؤ مع منافسيها من حيث التمايز بين المنتجات، أو ميزتها - كما تعكس في هامش السعر / التكلفة - قد تكون مخفضة. وعلى العكس من ذلك، فإن الشركة التي تحقق ميزة تنافسية من خلال تمايز المنتجات، حيث تقدم شيئا يقدر من قبل مصمم الأزياء ولكن هي أيضا فريدة من نوعها، يجب تحقيق شيء مثل التكافؤ مع منافسيها من حيث التكلفة أو قد تتآكل ميزتها.


تحديد العوامل البيئية الخارجية.


هناك نوعان من العوامل البيئية التي تؤثر على الشركة. أولا، هناك عوامل داخلية. ثانيا، هناك عوامل خارجية. أما العوامل الخارجية فهي عوامل خارجة عن سيطرة الشركة ولكن يمكن أن يكون لها انعكاسات على ربحية الشركة وإدارتها. في الأساس، يجب على الشركة النظر في الإجراءات من قبل لاعبين آخرين في مجالات التكنولوجيا والاقتصاد والثقافة والسياسة.


بدءا من المنظور التكنولوجي، ما يجعل 3M فريدة من نوعها هو أنه على الرغم من كونها شركة تصنيع، التركيز الرئيسي هو الابتكار في مجموعة واسعة من القطاعات. وهناك صناعة أخرى تشترك في هذه الخصائص هي صناعة المستحضرات الصيدلانية (التي تتنافس فيها شركة 3M أيضا، ولكنها باعت منذ ذلك الحين القسم [14]).


والفرق الرئيسي هو أن العديد من قنوات الإيرادات لشركات الأدوية هي الحكومة المنظمة. وكثيرا ما تدعم الحكومات شراء المخدرات لمواطنيها ([15]). ل 3 M، وهذا غير ممكن كما لا ينظر إلى منتجاتها التي لديها نفس المرافق العامة.


البقاء مع القياس، يكتب بياتشود أنه بالإضافة إلى الكفاءة والجودة والمرونة، كما يطلب من شركات الأدوية لخفض التكاليف في وقت واحد، وتحسين معايير الجودة، وتقصير وقت تطوير المنتجات، وتقديم منتجات مبتكرة قيمة العملاء. [16] هذا ينطبق أيضا على 3M. تواصل بياتشود بالتساؤل عما إذا كانت الشركات لديها القدرة على إقناع العملاء بدفع أسعار متميزة لتغطية تكاليف الإنتاج، فضلا عن توفير عوائد مرضية للتنمية المستقبلية للأدوية غير المتمايزة إضافية.


ومن السمات الرئيسية لصناعة المستحضرات الصيدلانية أهمية البراءات لحماية التقدم الذي أحرزته إدارات البحث والتطوير لأن هذا هو السبب الرئيسي للربحية [17]. الحفاظ على براءات الاختراع يمكن أن يكون مشروعا مكلفا كما هو موضح من قبل بياتشود، ويجب أن يكون الحكم على مكان في دورة حياة المنتج المنتج معين هو. 3M تسريع يعني أيضا أن الشركة لن تسعى هذه الأنواع من المنتجات.


ويعني فقدان البراءات أن التسميات الخاصة العامة يمكن أن تتكرر وتتفوق على 3M. كما يذكر بنغ، لا يتم عقد براءات الاختراع فقط لكسب القيمة الاقتصادية ولكن أيضا ميزة تنافسية. بدلا من الاضطرار إلى دفع الآخرين لاستخدام براءات الاختراع الخاصة بهم، أي دفع ثمن الترخيص، والبعض الآخر دفع 3M بدلا من ذلك. وكان النمو في التسميات الخاصة تهديدا رئيسيا عندما عرض رصد البيانات تحليل سوت من 3M في عام 2006. وكان التهديدين الرئيسيين الآخرين من ارتفاع أسعار النفط وتقلبات أسعار الصرف. [18] وهذه عوامل اقتصادية.


العديد من المنتجات في محفظة 3M هي البترول القائمة، وارتفاع أسعار النفط يزيد من تكلفة التصنيع فضلا عن تكلفة النقل. وارتفع سعر النفط من حوالي 25 دولارا أمريكيا للبرميل عن الهجمات الإرهابية التي وقعت في الولايات المتحدة عام 2001 [19]، إلى حد أقصى قدره 147 دولارا أمريكيا في تموز / يوليو من عام 2008. ومنذ ذلك الحين يتراجع إلى نطاق 40-50 دولارا. [20] وكما يوضح ستيف أوستن من سعر النفط، فإن تقلب سعر النفط سيستمر حيث أن السعر الحالي المنخفض نسبيا يعكس فقط الانكماش الاقتصادي العالمي.


بيد أن ارتفاع أسعار النفط لم يؤثر على الاقتصاد الأوروبي بقدر ما شهد الدولار الأمريكي تراجعا متزامنا في قيمة العملة الأوروبية الموحدة (اليورو). في 11 سبتمبر 2001، تم تداول الدولار عند 1،11 € مقابل اليورو، وهو الرقم الذي انخفض إلى 0،63 € أو ما يقرب من 50 في المئة خسارة القيمة. [21]


ويؤدي تقلب أسعار الصرف وكذلك أسعار النفط إلى عدم اليقين في تكاليف الإنتاج وفي تحديد الأسعار عند التعامل في بيئة دولية. لمواجهة هذه الشكوك، يمكن للشركة أن تختار لوضع التصنيع بالقرب من العميل النهائي للحد من تأثير هذه العوامل.


وكما هو الحال دائما، فإن التعامل في بيئة دولية يتطلب النظر في الآثار الثقافية للتعامل في الأسواق المختلفة. كما ذكر أعلاه، 3M هي فريدة من نوعها تماما في هذا الطريق من خلال وجود نسبة صغيرة فقط من القوى العاملة ليست المواطنين المحليين.


لتعريف الثقافة، نشير إلى اقتباس من قبل الأستاذ الهولندي جيرت هوفستيد، ريتولد من قبل بنغ. الثقافة هي "البرمجة الجماعية للعقل الذي يميز أعضاء مجموعة واحدة أو فئة من الناس من آخر". [22] هوفستد رسم خمسة أبعاد الثقافة؛ ومسافة السلطة، الفردية، والذكورة، وتجنب عدم اليقين، والتوجه على المدى الطويل. التحدي الذي يواجه 3M هو تكييف استراتيجية أعمالها لجميع هذه الأبعاد بغض النظر عن السوق.


3M هي شركة أمريكية، ولكنها تعمل على الصعيد العالمي. وينبغي أن يعطي ذلك منظورا ممتازا من مقر الشركة في مختلف الجوانب الثقافية، ما دام هذا لا يعني زيادة في حجم المعلومات [23]. ولكن النسبة الصغيرة نسبيا من الموظفين الذين لا يعملون في بلدهم الأصلي يمكن أن يكون سيف ذو حدين. وجود تدخل محدود من الثقافات الأجنبية يمكن أن تزيد من الشعور "لنا". ولكن يمكن أن يعني أيضا أن المعرفة عبر الثقافات لا تعطى. يلعب هؤلاء 300 موظف دورا محوريا في خلق شبكة من التفاهم بين مختلف فروع 3M، وتحتاج إلى أن يكون تعليما جيدا ولديهم القدرة على تثقيف.


تقييم إستراتيجية االستحواذ.


أكثر من ثلثي صفقات الاندماج تفشل في خلق قيمة للمساهمين في الأجلين القصير والمتوسط ​​حيث أن الموارد البشرية تميل إلى الاستجابة سلبا لامتلاكها (رافنسرافت & أمب؛ ششيرر، 1989) [24]، إلا أن الآثار المختلة لهذا التفاعل تختلف بين مختلف M & أمب؛ A (لارسون، بروسو، سائق، والحلو، 2002) [25] وأحيانا قد لا يكون من المناسب لتوحيد الشركة المكتسبة تماما في منظمة المستحوذ لأنها قد تفقد مهارات هامة وفريدة من نوعها. [26]


وبعبارة أخرى، من أجل خلق قيمة للمساهمين والتغلب على حاجز التكامل بعد الاندماج، يجب أن يكون للإدارة تدريب مختلف ونهج اعتمادا على ما كانت النماذج الاستراتيجية M & أمب؛ A.


ركزت استراتيجية 3M الأساسية على تطوير وزيادة السوق الحالية باستخدام براعة التكنولوجية لابتكار التكنولوجيا البديلة الطبيعية وقررت أن غالبية عمليات الاستحواذ تعكس عن كثب وتدعم هذه الخطة والتجاور.


ومع ذلك، من خلال التصميم على إضافة قيمة بسرعة إلى 3M محفظة 3M ذهب من خلال 16 الاستحواذ الرأسي والأفقي باستخدام 4 النماذج الاستراتيجية، لأول مرة لاكتساب مهارات جديدة، وثانيا في السوق المتابعة، وثالثا تعزيز صناعة ناضجة وأخيرا الأكثر اكتساب نوع التحول التحول ، ولكن من أجل التغلب على مشاكل الاندماج بعد الاندماج قرروا شراء شركات صغيرة، ليس فقط بسبب ماركوس A. [27] قد رأت أن الشراء الصغير كان أكثر نجاحا ولكن أيضا لأن الشركات سوف تحصل على مزيد من الموافقة على السوق عند الاندماج في الصناعة الخاصة بها أو صناعة قريبة ذات الصلة. [28]


تعتبر موافقة السوق عاملا مهما في نجاح شركة M & أمب؛ A حيث أن من الصعب تقدير أوجه التآزر في الإيرادات ونجاح الدمج ليس فقط حول إمكانية قيام الشركة بعمل أفضل بعد الدمج من حيث الحجم والسعر، ولكن أيضا على كيفية العملاء وسوف تتفاعل المنافسين. ومع ذلك، وبما أن M & أمب؛ A عادة ما تغير طبيعة كل من المشترين والتنظيم المكتسب، والتعلم الرسمي بعد العملية هو الخطوة الأولى نحو أداء أفضل واعتمادا على حجم المنظمة وأنماطها شرط لعملية التكامل بعد الاندماج هو مختلفة. [29]


ومع ذلك، كقاعدة عامة هناك دائما حاجة إلى اتصال جيد بين كلتا الشركتين وأنه لا ينبغي أن يكون فقط بين فريق الإدارة ولكن أيضا ينبغي أن تشمل جميع أصحاب المصلحة التي تسمح التكامل الثقافي تدريجيا وبفعالية، لا سيما في حالة 3M التي لديها ثقافة الشركات غير عادية. وبما أن الأمر يحتاج إلى وقت لكي يتبنى الناس الثقافة الجديدة ويفهمون لماذا يجب عليهم القيام بالأشياء بطريقة جديدة، فمن المهم جدا أن يفكر المديرون في طرق مختلفة لتطوير بيئة يمكن أن تساعد المنظمتين على تبادل معارفهم. إن لم يكن، يمكن للشركة أن تفقد بعض من أعظم أصولها، لا سيما إذا كانت قد اكتسبت الشركة الجديدة لمهاراتها.


ولكن كقاعدة عامة فإنه من الأسهل بكثير للسيطرة على عملية التكامل عندما يكون حجم M & أمب؛ A صغير. [30] كما نعلم أن إدارة العامل البشري هي أهم عامل في نجاح استراتيجية الاندماج بعد الاندماج (كيمبرلي & أمب؛ كوين، 1984) [31] وبالتالي تلعب الثقافة دورا هاما عندما يتعلق الأمر بالتكامل التنظيمي والمعرفي، وتكامل العمليات، والتكامل المنتج والسوق، والتكامل المالي، والناس التكامل وتكامل خطط النمو (لوباتكين ولين 1996) [32].


كما تشير الثقافة إلى مجموعة من القيم والمعايير التي تحتفظ بها المؤسسات التي من خلال عملية التنشئة الاجتماعية، وأعضاء داخل المؤسسة تعلم كيفية التصرف وفقا لذلك (هوفستيد G. 1997) [33] سيكون من الأسهل على شركة صغيرة لضبط نفسها ل والتكيف الاستراتيجي والتنظيمي في ثقافة الشركات 3M قوية غير عادية. كما هو معروف أن الثقافات غير متطابقة تميل إلى أن تكون الأسباب الرئيسية ل M & أمب؛ كما فشل (إيفانز ومندنهال، 2004) [34].


طرق إلى الأمام ل 3 M.


أما بالنسبة لأي شركة، فإن أفضل طريقة للمضي قدما هي استغلال نقاط القوة (S) والفرص (O)، والتهديدات المضادة (T) وإدارة نقاط الضعف (W). بالنسبة إلى 3M، تم إجراء تحليل سوت من قبل داتا-مونيتور في عام 2006 وقدمته فيريما في الحالة التي تبنى عليها هذه الورقة. وخلصت إلى أن نقاط القوة الرئيسية لشركة 3M تكمن في قدرة قوية على البحث والتطوير، وحافظة أعمال متنوعة، وأعمال صناعية قوية. وتتألف فرصها من الطلب المتزايد على شاشات الكريستال السائل (لد)، واقتناء العلامات التجارية، والتوسع الدولي.


وقد اعتبرت نقاط الضعف الرئيسية هي ضعف قطاع الرعاية الشخصية وانخفاض الهوامش في الولايات المتحدة. وتمثلت التهديدات الناشئة في نمو العلامات التجارية الخاصة وارتفاع أسعار النفط وتقلبات أسعار الصرف، كما ذكر آنفا.


وخلصنا أيضا إلى أن الميزة التنافسية الرئيسية لشركة 3M هي محفظتها التكنولوجية المتنوعة، ولكنها حددت أيضا مخاطر الإفراط في التنويع، ونرى أن الكفاءة الأساسية لشركة 3M هي ثقافة الابتكار، وليس فقط فيما يتعلق بالتقدم التكنولوجي بل أيضا في إيجاد واحتياجات العملاء والتكيف معها.


إن تقييم موارد الشركة باستخدام إطار فريو يمكن أن يعطينا فكرة عن الخطوات التي يجب اتخاذها للاستفادة منها.


القيمة: يجادل بنغ [35] بأن التنويع لا يمكن إلا أن يخلق قيمة في ظل ظروف معينة. وحتى الشركات التي تتمتع بمزيد من التنوع يمكن أن تفعل ذلك لأن هذا التنويع لا ينشر المخاطر فحسب بل يعطي ميزة تنافسية أيضا. وكانت 3M دائما المحرك الأول وقدرته على العمل في أسواق مختلفة في وقت واحد يمكن التخلص من أي منافسين. وكما ذكر في تحليل سوت، فإن التوسع الدولي هو فرصة لمواجهة التهديدات في الأسواق الأخرى.


الندرة / القدرة على التحمل: يذكر بنغ [36] حالة الشركة المصنعة للكمبيوتر الصينية اكتسبت لينوفو أعمال الكمبيوتر الشخصي لشركة آي بي إم، دون أن يكون لديها القدرة على إدارتها بشكل أفضل. وكان الحل يجلب كبار المديرين التنفيذيين الأميركيين. ل 3 M، والكفاءة الأساسية للابتكار والتنوع في قسم R & أمب؛ D يعطي الشركة ميزة فريدة من نوعها. وقد أتاحت استراتيجية الاستحواذ الناجحة لشركة 3M الحصول على كفاءات مبتكرة في مجموعة واسعة من المجالات. حصاد هذه القدرات على نطاق واسع يعطي 3M ميزة يصعب اتباعها للمنافسين.


المنظمة: هذا هو سؤال الأزمة. ومن غير الواضح في هيكلها التنظيمي الحالي كيفية نقل المعرفة بين وحدات الأعمال المختلفة. والسؤال الرئيسي هو ما إذا كان مجلس اإلدارة يقوم بمراقبة استراتيجية أو مجرد سيطرة مالية على الشركة. يقول بينغ [37] أن الطريق لتنظيم تكتل، كما أنشأنا 3M أن يكون، هو عن طريق الحد منه إلى الرقابة المالية. هذا هو لمنع الحمل الزائد للمعلومات.


But the question that needs to be asked is how 3M’s innovative culture can benefit from the technological adjacencies of their products as well as that of its salespeople. 3M is currently organized into six business units, with research facilities located at St. Paul, Minnesota, USA.[38] It is unclear whether these are an own branch or if the different units have their own stake in these facilities.


Our recommendation is that R&D becomes a separate unit from which all other business units can benefit. Salespeople and other employees working in each business unit will continue to find out customer needs and contribute to a common source of knowledge. In order for this knowledge to be transferable, cultural aspects must be taken into consideration. Therefore, we also recommend that R&D activities become more geographically diverse in order to adapt to local conditions.


The risk that might be seen in taking this kind of measure is losing the innovative culture. We consider this to be a false assertion. We believe that a changed organizational structure will benefit the corporate identity as all units contribute to the well of knowledge.


The need for more geographical diversification is highlighted by the fact that 63 percent of sales now come from outside of the United States, a figure that is expected to increase, with 30 percent of sales coming from emerging markets, a number increasing with 20 percent annually.[39] A continued effort to capitalize on these markets is essential. Efforts of this kind include locating manufacturing capabilities there as well as adaptive R&D measures.


Verma, M., (2006), “3M: Cultivating Core Competency”, ICFAI Business School, p. 1-12.


Peng, M. W., (2009),”Global Strategic Management”, International Student Edition,


South-Western CENGAGE Learning.


Piachaud, B. (2002), “Challenges facing the pharmaceutical industry”, Contemporary Review, March 2002.


Porter, M. E. (2006), Journal of Strategic Marketing 4, p 163-179.


Ravenscraft, D. J. and Scherer, F. M. (1989), “The profitability of mergers”, International Journal of Industrial Organization, Vol. 7.


Larsson, R., Brousseau, K. R., Driver, M. J. and Sweet, P. L. (2002), “The secrets of merger and acquisition success: a co-competence and motivational approach to synergy realization”, M&A Summit, Calgary, June.


Early, S. (2004) “Mergers and acquisitions; New Mckinsey research challenges conventional M&A wisdom” Strategy & Leadership Journal. Vol 32 No.2 pp. 4-11.


Kimberly, J. R. and Quinn, R. E. (1984), The Challenge of Managing Corporate Transitions, Dow Jones-Irwin, Homewood, IL.


Lubatkin, M. H. and Lane, P. J. (1996), “Past . . . the merger mavens still have it wrong!”, Academy of Management Executive, Vol. 10 No.1.


Hofstede, G. H. (1991), Culture and Organization: Software of the Mind, McGraw-Hill, London.


Evans, P. and Mendenhall, M. (2004), in Stahl, K. G. and Mendenhall, M. (Eds), Mergers and Acquisitions: Managing Culture and Human Resources, Stanford University Press, Stanford, CA.


WTRG Economics, wtrg, retrieved 2009-02-05.


Crude Oil Price Forecast, oil-price, retrieved 2009-02-05.


FXHistory – Historical Currency Exchange Rates, oanda/convert/fxhistory, retrieved 2009-02-05.


[2] 3M (retrieved 2009-02-04)


[5] 3M (retrieved 2009-02-04)


[7] MarketResearch (retrieved 2009-02-04)


[8] 3M (retrieved 2009-02-04)


[9] Peng, M. W. (2009), p. 197.


[10] 3M (retrieved 2009-02-04)


[11] 3M (retrieved 2009-02-04)


[13] Porter, M. (1996), p 163-179.


[22] Peng (2009), p 102.


[23] Peng (2009), p 324.


[24] Ravenscraft, D. J. and Scherer, F. M. (1989)


[25] Larsson, R., Brousseau, K. R., Driver, M. J. and Sweet, P. L. (2002)


[28] Early, S. (2004) “Mergers and acquisitions; New Mckinsey research challenges conventional M&A wisdom” Strategy & Leadership Journal. Vol 32 No.2.


3M: Diversified, Leaderless And Growing.


In June former 3M Co. CEO W. James McNerney Jr. traded in his Post-it Notes for a chance to pilot Boeing Co. Since then the company, which has been running under interim CEO Robert Morrison, has posted favorable numbers.


Indeed, third-quarter worldwide sales rose 8.3% to $5.4 billion with a net income of $853 million. The company -- one of IndustryWeek's IW 50 Best Manufacturing Companies in 2005 -- also posted a per-share increase of 13.4%.


"Looking ahead to the fourth quarter, we expect broad-based sales growth throughout our diverse portfolio and another double-digit earnings-per-share increase," said Patrick D. Campbell, 3M senior vice president and CFO in an Oct. 18, 2005, press release. "We expect global demand for our products to remain strong, and our productivity and pricing initiatives to help offset raw material and energy cost pressure."


Primary Industry: Chemicals.


Number of employees: 67,000.


Revenue: $20 billion.


Profit Margin: 14.9%


Sales Turnover: 1.0.


Inventory Turnover: 5.4.


Revenue Growth: 18.9%


Return On Assets: 17.0%


Return On Equity: 37.9%


In terms of leadership, 3M decided to place Morrison, retired vice chairman, PepsiCo Inc. (also an IW 50 Best Manufacturing Company) and former chairman and CEO of Quaker Oats Co., in the interim CEO position. "While the company has developed strong internal candidates in recent years, the Board believes that it is important to consider all the possibilities in making this decision," noted Morrison in a June 30 press release.


In September 2005 3M had to deal with another executive loss. Former 3M CEO Harry Heltzer, who joined 3M in 1933 and worked his way through the ranks to become president in 1966, passed away.


According to the Minneapolis-St. Paul Star Tribune, "His compassionate leadership brought financial rewards to the company: Earnings rose 76%, to $244.4 million from 1966 to 1972, and more than 30% of that growth came after he became chairman and CEO in October 1970."


The Star Tribune also noted that the company expanded into 150 countries during Heltzer's tenure, setting up business there instead of merely selling products.


As for products, 3M -- one of the 30 companies that make up the Dow Jones Industrial Average -- is most widely recognized for its Scotch Tape brands (Scotch Transparent Tape is celebrating its 75th anniversary), as well as Post-it Notes and O-Cel-O Sponges. The 103-year-old company also manufactures for the electronics, health, safety, security and transportation industries -- earning it a position as a bellwether for the U. S. economy due to its diverse portfolio.


To be sure, in August 2005, 3M completed its acquisition of CUNO Inc., a subsidiary of 3M that designs and manufactures filtration products for the separation, clarification and purification of fluids and gases. According to 3M, the CUNO acquisition contributed 1.4% to total company third-quarter local currency sales growth.


While sales are strong, 3M is dealing with issues related to chemicals formerly used to make nonstick cookware and stain-resistant fabrics.


According to the St. Paul Pioneer Press, a lawsuit claims that 3M Co. chemicals contaminated water in a nearby county that houses a 3M plant. The chemicals in question are perfluorochemicals which were made at 3M's Chemolite plant in Cottage Grove, Minn. (3M no longer makes chemicals.) 3M insists the chemicals are not harmful to humans.


Interested in information related to this topic? Subscribe to our weekly Leadership Insights From The IW 50 eNewsletter.

No comments:

Post a Comment